عاجل.. وزارة التموين تصدر قرارات هامة بشأن “السلع التموينية” في شهر يناير

عاجل.. وزارة التموين تصدر قرارات هامة بشأن “السلع التموينية” في شهر يناير
بطاقات التموين

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، أكد وزير التموين والتجارة الداحلية في الحكومة المصرية، الدكتور “علي المصيلحي”، بأن الوزارة سوف تبدأ في تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة بالنسلة للبقالين اعتباءًا من الأول من شهر يناير المقبل، وذلك وفقًا للقواعد المعلنة من قبل، وذلك في إطار حرص الوزارة على اموال الدعم وحق التاجر في الحصول على هامش ربح مناسب.

وقال الوزير في تصريحات رسمية منذ قليل، بأن الهدف من تطبيق منظومة الدعم والسلع التموينية الجديدة هي الارتقاء بجودة الخدمة التي تقدم للمستفدمين، وهذ بالإضافة إلى كون الوزارة حريصة على إرضاء كل الاطراف المشاركة في منظومة السلع.

وقرر الوزير الدكتور “علي المصيلحي”، أن تكون هناك مهلة من أجل سداد كافة المبالغ التأمينية المقرر على البقاليين إلى نهاية يوم 14 ديسمبر الجاري، وذلك في ثلاث بنوك وهم “الأهلي ومصر والإسكان والتعمير”، وذلك من أجل التيسير على المتأخرين ومنعًا لحدوث فوضى وزحام وتكدس في تلك البنوك.

وأشارت تقارير وزارة التموين، بان القرار الجديد يلزم البقال التمويني بدفع التأمين الخاص باستلام البضائع في فروع شركتي الجملة “المصرية والعامة” في الموعد المحدد لذلك من قبل الوزارة، وإلا سيكون دفع ثمن البضاعة نقدًا الذي يتأخرون عن السداد في الموعد المحدد، ولن يتم تشغيل الماكينة الذكية لأي بقال يخالف هذه الشروط.

ويذكر أن تقارير إعلامية عبر برامج “التوك شو” قد تناولت منذ فترة قصيرة، غضب من قبل تجار التموين والبقالين، من النظام الجديد والذي يفرض عليهم دفع تأمين يصل إلى 25 % من إجمالي السلع التموينية، وهو الامر الذي يراه بعض البقالين بأنه غير عادل على الإطلاق.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/982577/حادث-أتوبيس-في-قنا/