آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير مالية حكومة الوفاق الليبي الدكتور أسامة سعد حماد صالح؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وكذلك بحث تطورات الأوضاع بالأراضي الليبية، وذلك على هامش فاعليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

آخر أخبار مصر اليوم السبت

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن تنظيم مؤتمر دولي لنصرة القدس في العشرين من شهر يناير القادم، كما أعلنت مشيخة الأزهر الشريف عن بدء الاجتماعات النهائية الخاصة بالمؤتمر العالمي لنصرة القدس.

صرح أحد المصادر المسئولة بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية عن البدء في أعمال الإنتاج التجريبي للغاز الطبيعي ضمن  أولى مراحل مشروع حقل ظهر بالبحر الأبيض المتوسط.

يفتتح اليوم السبت وزير الآثار الدكتور خالد العناني الاحتفالية الخاصة بإعلان انتهاء أعمال ترميم مقصورة قدس الأقداس في معبد الملكة حتشبسوت بمحافظة الأقصر.

ينعقد اليوم مؤتمر وزراء خارجية العرب بالقاهرة في حضور وزير الخارجية سامح شكري؛ لبحث تداعيات قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دوناد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

توجه صباح اليوم وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف إلى محافظة شمال سيناء؛ وذلك لحضور مؤتمر تنمية قرية الروضة بمركز مؤتمرات بئر العبد، ويأتي هذا في إطار سعي الحكومة المصرية في تنمية وتطوير قرى شمال سيناء.

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة الموارد المائية والري عن تنفيذ أكبر سد لتخزين السيول بطاقة استعابية 7 مليون متر مكعب بشلاتين، كما تم عرض تقرير يتضمن موقع سد وادي حوضين على رئيس قطاع المياه الجوفية الدكتور سامح صقر.

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن البدء في تشغيل خدمة استخراج بطاقات  الحصص التموينية للبدل التالف والفاقد وبطاقات الفصل الاجتماعي من خلال الهاتف المحمول في الأول من شهر يناير القادم، على ألا تتجاوز المدة 15 يوما مع استيفاء كافة الشروط المطلوبة.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 74 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 5.2 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.73 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.75 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 710 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود طقس دافئ على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.