بالصور| «هايدي فاروق» صاحبة وثيقة تمويل البنوك المصرية لـ«سد النهضة» تحسم الجدل وتكشف التفاصيل للجميع

بالصور| «هايدي فاروق» صاحبة وثيقة تمويل البنوك المصرية لـ«سد النهضة» تحسم الجدل وتكشف التفاصيل للجميع
وثيقة تمويل البنوك المصرية لسد النهضة

نفت الخبيرة الاقتصادية ” هايدي فاروق” صاحبة الوثيقة التي أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية التي تزعم أنها لتمويل البنوك الرسمية المصرية لسد النهضة الأثيوبي، والتي قامت بنشرها في كتابها تحت عنوان ” سد النهضة ونهر النيل منحة الأرض ومحنة المياه”، المعلومات التي تناقلتها تلك المواقع حول مساهمة بنوك مصرية في سد النهضة.

صاحبة وثيقة تمويل البنوك المصرية لسد النهضة تكشف الحقيقة

حيث نشرت الخبيرة الاقتصادية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” بعض المعلومات الهامة من أجل كشف الحقيقة أمام الجميع: ” كتابنا (سد النهضة ونهر النيل منحة الأرض ومحنة المياه) للأسف الشديد قرأه البعض وفقا لمآربه.. نحن لم نقل أن البنوك المصرية ساهمت في إنشاء السد، نحن أوردنا وثيقة خطيرة، توصلنا إليها، تفيد بأرقام حساب السفارات الإثيوبية حول العالم في بنوك كثيرة”.

وتابعت: ” ومنها أربعة بنوك مصرية، والتي يقوم المساهمون في السد بوضع قيمة أسهمهم في تلك الحسابات.. وبالتالي فالخطأ أن نقول أن البنوك هي من مولت، ولكن أوردنا تلك الوثيقة لعلنا نلفت نظر المسئولين عمن قد يكون ساهم في إيداع قيمة بعض الأسهم ممن يجوز لنا مساءلتهم كأفراد”.

بالصور| «هايدي فاروق» صاحبة وثيقة تمويل البنوك المصرية لـ«سد النهضة» تحسم الجدل وتكشف التفاصيل للجميع 1

وكان محافظ البنك المركزي ” طارق عامر” قد نفى ما تم تداوله على تلك المواقع مؤكداً أنه تخاريف فكيف للبنوك المصرية أن تعمل ضد مصلحة الدولة المصرية