هام وعاجل | الأكاديمية المهنية للمعلمين تصدر قرارات جديدة خاصة بترقي المعلمين

هام وعاجل | الأكاديمية المهنية للمعلمين تصدر قرارات جديدة خاصة بترقي المعلمين

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين فاكسًا بخصوص شروط جديدة للترقي، تهم بعض فئات المعلمين والمعلمات المرشحين إلى الترقية، وتنظم تلك الشروط بعض أعمال الترقي، ولا سيما المعلم المنتدب، والمعلمة التي حصلت على إجازة رعاية طفل، والمعلم في إجازة نصف الوقت، والمعلم الذي تم حبسه احتياطيًا، والحاصلين على الماجستير والدكتوراه .

وجاء نص الفاكس على النحو التالي :

بعد الإطلاع على قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2016م، واللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، وكذلك القانون رقم 155 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012م، وكذلك قرار السيد رئيس الجمهورية 129 لسنة 129 لسنة 2008م، والخاص بتنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصها، وأخيرًا القرار الصادر في الملف رقم 1068 لسنة 2017م، تقرر الآتي :

1- عدم احتساب مدة أجازة رعاية الطفل ضمن المدة البينية للترقي سواء طانت طويلة أو قصيرة، وعلى المعلمة التي حصلت على تلك الإجازة أن تستكمل مدة الخمس سنوات فعليًا، طبقًا لنص المادة 81 من القانون 155 لسنة 2007م .
2- عدم احتساب أجازة نصف الوقت ضمن المدة البينية اللازمة للترقي، ويتم اتساب مدة العمل الفعلية مقدره حسب الأجر أي بنسبة عمل 65% .
3- بالنسبة للمعلمين الذين تم حبسهم احتياطيًا، لا يتم احتساب مدة الحبس ضمن المدة اللازمة للترقي ( الخمس سنوات ) .
4- لا يتم احتساب مدة الانقطاع ضمن المدة اللازمة للترقي .
5- طبقًا لنص المادة 13 من قرار رئيس الوزراء، يتم ترقية المعلم الحاصل على درجة الدكتوراه بعد 3 سنوات عمل فعلية، والحاصل على الماجستير 4 سنوات عمل فعلية .
6- لا يجوز ترقية المنتدب حتى عودته إلى العمل، ولا يتم احتساب مدة ندبه من المدة البينية اللازمة للترقي، طبقًا للمادة 81 من قانون 155 .

هام وعاجل | الأكاديمية المهنية للمعلمين تصدر قرارات جديدة خاصة بترقي المعلمين 7

وأقرأ معنا :

هام وعاجل | بيان من الأكاديمية المهنية لجميع المعلمين

خبر سار من الأكاديمية لكل معلمي مصر.

أسماء المعلمين المرشحين للترقية 2018/2017 لجميع المحافظات