وفاة نجم ومدرب نادي الزمالك الأسبق أحمد رفعت عن عمر يناهز 75 عاما فمن هو ؟

وفاة نجم ومدرب نادي الزمالك الأسبق أحمد رفعت عن عمر يناهز 75 عاما فمن هو ؟
وفاة نجم الزمالك السابق أحمد رفعت

نعت جماهير نادي الزمالك الرياضي وفاة أحد نجومه ومدرب فريق الزمالك السابق أحمد رفعت عن عمر يناهز الـ 75 عاما، بعد صراع مع المرض، وذلك ظهر اليوم الأربعاء 13-12-2017 .

تغريدة تنعي وفاة أحمد رفعت
تغريدة تنعي وفاة أحمد رفعت
تغريدة 2
تغريدة 2

مقتطفات من حياة أحمد رفعت  

رحل أحمد رفعت نجم فريق الزمالك في الستينات والسبعينات من القرن الماضي، المولود في حي بولاق بالقاهرة، وساهم في انتشار شعبية نادي الزمالك عبر فريق قوي، ويعد أحد أبرز القلعة البيضاء ، تولى تدريب فريق الزمالك أكثر من مرة، حيث درب الفريق عام 1996، وكان جنبا إلى جنب مع البرازيلي كابرال في جهاز التدريب لموسم 2002/2003، وتولى مهمة التدريب قي 2008.

قاد القلعة البيضاء داخل الملاعب وحقق مع الفريق عدة بطولات خلال الفترة 1961 – 1973، وضم إلى جانبه كلا من النجوم حمادة إمام وعمر النور ورأفت عطية وعبده نصحي وعلي محسن ومحمود أبو رجيلة ونبيل نصير وآخرين.

لعب أحمد رفعت في مركز الظهير الأيمن ثم تحول إلى مركز الظهير الثالث، وذاع صيته وشهرة من خلال تسجيله للأهداف من خارج منطقة الجزاء.

اعتزل أحمد رفعت كلاعب في فريق الزمالك في عام 1973، ليتابع مسيرته الكروية بالتدريب مع ناشئي نادي الزمالك، وعمل مساعدًا في الجهاز الفني للفريق الأول مع محمود أبو رجيلة، توج القلعة البيضاء في تلك الفترة بلقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة عام  1984.

وقاد احمد رفعت نادي الزمالك لفترة قصيرة عام 1996، كما وقاد أندية مصرية أخرى وهي المصري، ومزارع دينا، ومنتخب السويس، والمقاولون العرب.