مدعي النبوة في سوهاج يثير جدل كبير خاصة بعد رد فعل أهالي قريته عقب القبض عليه وتصريحاته الغريبة

مدعي النبوة في سوهاج يثير جدل كبير خاصة بعد رد فعل أهالي قريته عقب القبض عليه وتصريحاته الغريبة

جدل في قرية حويج التابعة لمركز جهينة بمحافظة سوهاج بعد أن إدعى شخص يُدعى “عبدالله الحويج” النبوة، بعد فترة من قيامه بممارسة الدجل مع أهالي القرية حتى بنى بينه وبينهم ثقة كبيرة، مستغلاً حالة الجهل التي تنتشر بين أهالي القرية خاصة أن نسبة التعليم فيها لا تتعدى 2% من أهالي القرية، و حصل الحويج على مبالغ من أهل القرية وصلت إلى نصف مليون جنيه تقريباً.

وبعد أن انتشرت أخباره قامت الشرطة بالقبض عليه مما أثار جدل بين أهالي القرية وسط حالة من رفض عدد كبير منهم القبض عليه، خاصة أنه على حد زعمهم له مواقف صادقة معهم حيث تقول أحد السيدات أن لها ابنة ظلت 10 سنوات متزوجة، دون إنجاب وعندما ذهبت إليه وطلبت منه الدعاء لها أنجبت بعد عام واحد، بينما يذكر آخر تجربته معه عندما أقبل على مشروع وذهب لإستشارته فيه فبارك له ودعا له فكان المشروع فاتحة خير عليه.

إلا أنه في ذات الوقت أكد آخرون أنه قام بالنصب عليهم وابتزازهم والحصول على أموال منهم، وفي التحقيقات معه أكد الحويج أنه يرى في منامه شخص غريب الهيئة يطالبه بدعوة الناس إلى العودة لدينهم وإلى ذكر الله، وترك المنكرات وأنه يرى رؤى أخرى في منامه تتحقق، واستشهد الرجل بحديث شريف للرسول الكريم قال فيه “لم يبق من النبوة إلا المبشرات.. قالوا وما المبشرات.. قال الرؤيا الصالحة يراها العبد أو ترى له”.

هذا وقد أمرت النيابة بحبسه ووجهت له تهم النصب والإحتيال وممارسة الشعوذة والحصول على أموال من المواطنين بدون وجه حق، هذا وقد ضبطت الشرطة عند القبض على الحويج مجموعة من كتب الشعوذة وكذلك مبالغ مالية كبيرة نتيجة نصبه على المواطنين.