امتى هنلبس الجواكيت؟ خبراء الأرصاد يكشفون السر وراء عدم انخفاض درجات الحرارة حتى الآن

امتى هنلبس الجواكيت؟ خبراء الأرصاد يكشفون السر وراء عدم انخفاض درجات الحرارة حتى الآن
حالة الطقس،طقس الشتاء،الأرصاد الجوية،الطقس في مصر

خلال الفترة الأخيرة تسائل الشعب المصري بسؤال محير ألا وهو:”هو الشتاء راح فين؟”، فعلى الرغم من أننا أصبحنا في نهاية شهر ديسمبر، إلا أن درجات الحرارة مازالت تشهد ارتفاع طفيف مقارنة بمعدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، حيث يسود البلاد طقسا دافئا.

وفي هذا السياق فقد أوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن بداية من اليوم قد بدء الشتاء رسميا، حيث كنا نعيش الفترة الماضية في فصل الخريف، مؤكدا أن الطقس لم يختلف كثيرا هذا العام عن العام الماضي، مشيرا أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض اليوم وستواصل انخفاضها غدا، مع فرص سقوط أمطار.

وأشار وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن جغرافيا الشتاء بدأ بالأمس ولكنه مناخيا لم يبدأ حيث أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة نسبيا، مؤكدا أنه بداية من الغد ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وستواصل انخفاضها على مدار الأسبوع، نافيا أن ن يكون لارتفاع درجات الحرارة في الأيام الماضية علاقة بتغير مناخي أو ثقب الأوزون.

وأرجع سعودي سبب ارتفاع الحرارة خلال الأيام الماضية إلى تأثر البلاد بما يسمى بـ”امتداد منخفض السودان الموسم”، نظرا لأن الرياح كانت تأتي من الجزيرة العربية، ولكن بداية من مساء اليوم وعلى مدار الأسبوع ستتأثر البلاد برياح قادمة من أوروبا، مما سيتسبب في خفض درجة الحرارة مع توقعات بسقوط أمطار.