عاجل.. وكالة المنشطات تؤكد: اكتشاف أول عينة إيجابية للاعب في الدوري المصري

عاجل.. وكالة المنشطات تؤكد: اكتشاف أول عينة إيجابية للاعب في الدوري المصري
الدوري المصري

أكدت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بأنها قد كشفت اول حالة إيجابية لاحد لاعبي فرق الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعدما ثبت تعاطيه لمادة منشطة خلال تحيل عينته في معمل برشلونة في وقت سابق من هذا الشهر بحسب تصريحات الدكتور “أسامة غنيم” المدير التنفيذي للوكالة.

وقال “غنيم في تصريحاته والتي نشرت على صفحات بعض المواقع الرياضية منذ قليل، بأنه قد تم سحب عينة من احد لاعبي بطولة الدوري المصري بعد نهاية مباراة فريقه، وقد ثبت بشكل قاطع أنها عينة إيجابية بعد تحليلها في برشلونة، وعلى الفور تم التواصل مع اللاعب وفي انتظار وصول رده بخصوص هذا الأمر.

وأشار غنيم بأن الخطوة المقبلة سوف تكون أخذ عينة “ب” من اللاعب، وفي حالة رفض اللاعب ذلك فعليه لابد أن يتم بـ “عذر مرضي” وفي حالة عدم وجود أي أعذار مرضية فأن الوكالة سوف تحول الأمر إلى لجنة الاستماع والعقوبات التابعة للمنظمة من أجل وضع العقوبة المناسبة على اللاعب بحسب الكود الدولي.

وعن موعد الاعلان عن اسم هذا اللاعب، قال المدير التنفيذي للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، بأنه لا يستطيع أن يكشف عن اسم اللاعب حاليًا وذلك طبقًا للمعيار الدولي للخصوصية ولكن سوف يتم الإعلان عن هذا الأمر فور انتهاء لجنة العقوبات من تحديد عقوبة اللاعب.
أقرا أيضًا :