الأرصاد عن طقس السبت.. سقوط أمطار وتدهور للرؤية ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على المناطق التالية

الأرصاد عن طقس السبت.. سقوط أمطار وتدهور للرؤية ونشاط للرياح واضطرابات بحرية على المناطق التالية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا السبت الموافق 30 ديسمبر، طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، حتى محافظات شمال الصعيد، ودافئ على جنوب صعيد مصر خلال فترات النهار، ومائل للبرودة في أول الليل وشديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 14 درجة والعظمى 19 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا الصغرى 13 درجة والعظمى 18 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 9 درجات والعظمى 19 درجة، وعلى السويس الصغرى 10 درجات والعظمى 19 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 12 درجة والعظمى 25 درجة، وعلى أسوان الصغرى 16 درجة والعظمى 26 درجة.

وحذر الخبراء من تدهور الرؤية الأفقية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في الساعات الأولى من الصباح، نتيجة تكون الشورة المائية الكثيفة هناك، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والتي تكون متكاثرة ومصحوبة بسقوط أمطار على السواحل الغربية.

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على السواحل الغربية وخليج السويس، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليهما، حيث تكون حالتهما معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج بهما ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر. .