تعرف على قائمة الحيوانات المنقرضة في 2017

تعرف على قائمة الحيوانات المنقرضة في 2017
الحيوانات المنقرضة

في ظل الاهتمام المستمر من علماء البيئة بشأن الانقراض الذي يهدد العديد من الحيوانات، فقد تعود عالم البيئة “دايفيد ستين” أن يصدر كل عام قائمة تضم أسماء الحيوانات المهددة بالانقراض، وخاصة في ظل ما يشهده التنوع البيئي من تراجع،ضمت قائمة 2017 والتي أصدرت مؤخرًا، عددًا من الحيوانات التي انقرضت هذا العام وهي قط أسيوي، وعدد من السحالي وطائر وطواط، وقال عالم البيئة أن تحديد الحيوانات المنقرضة عمل يحتاج الكثير من الدقة.

والحيوانات المنقرضة هي..

القط  السماك

الحيوانات المنقرضة في عام 2017
القط السماك المنقرض

هو قط أسيوي الأصل ويعرف أيضًا باسم القط صياد السمك وكانت أعداد كبيرة من فصيلته تعيش في جزيرة “جاوة” في إندونسيا، ولكن لم يتبق أي أثر لهذا النوع في يومنا الحالي.

سحلية الجيكو

الحيوانات المنقرضة في عام 2017
سحلية الجيكو المنقرضة

تعرف على قائمة الحيوانات المنقرضة في 2017 1

اختفت سحلية “الجيكو” والتي من المعروف أن طولها يبلغ حوالي 60 سنتيمتر، كما أنها تتميز بألوانها المتعددة والمزركشة التي تلفت النظر.

وجدير بالذكر أن عالم البيئة “داايفيد ستين” بدأ العمل الأكاديمي والبحثي عام 2012، وخلال هذه السنوات تخصص أكثر في دراسة الحيوانات المنقرضة، وأكد أن هناك كائنات كثيرة اختفت بالفعل وبشكل نهائي وهناك الكثير مهدد بالانقراض، وأن هناك بعض أنواع من الحيوانات لم يعد يوجد منها سوى الأعداد المحدودة الموجودة في حدائق الحيوانات، وذلك وفقًا لما ذكرته “سكاي نيوز”.