بالخطوات..التموين تطرح خدمة استخراج البطاقة التموينية بالهاتف المحمول

بالخطوات..التموين تطرح خدمة استخراج البطاقة التموينية بالهاتف المحمول
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح خدمة جديدة وهي استخراج البطاقة التموينية عن طريق الهاتف المحمول، وسيتم تطبيق هذه الخدمة بداية من يوم الاثنين القادم، وأعلنت الوزارة أن السبب وراء طرح هذه الخدمة هي الرغبة في السيطرة على المنظومة التموينية وضبطها وخاصة مع زيادة تلاعب البعض في البطاقات واستيلائهم عليها وبجانب أنه في بعض الحالات لا يتم تسليم البطاقات التموينية لأصحابها.

ونقدم لكم في هذه الموضوع، خطوات استخراج البطاقات التموينية بالمحمول..

  • من المقرر أن يبدأ تطبيق خدمة استخراج البطاقة التموينية “التالف أو الفاقد أو بطاقة جديدة” بداية من الاثنين القادم.
  • التكلفة التي سيدفعها المواطن وحتى يحصل على بطاقته التموينية، لن تتعدى الجنيهين.
  • يجب على المواطن أن يقوم بتقديم طلب الحصول على بطاقة تموينية من مكتب التموين التابع له، وبمجرد تقديمه للطلب، يقوم المواطن بإرسال رسالة فارغة تكلفتها جنيه واحد من تليفونه المحمول على رقم 91237.
  • سيتم إرسال رسالة له كرد على طلبه، سواء بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكتروني أو لم يتم التسجيل، وفي حالة عدم التسجيل، سيكون على المواطن أن يتوجه لمكتب التموين حتى يتأكد من تسجيل طلبه.
  • بعد أسبوع من تسجيله للطلب، سيتم إرساله رسالة له على الرقم التليفون المحمول، بأن طلبه تم الموافقة عليه أو تم رفضه وسيتم ذكر أسباب الرفض.
  • أما في حالة القبول، سترسل رسالة للمواطن مقدم الطلب بعد خمسة عشر يوم من تقديم الطلب، تفيد بأن البطاقة التموينية تم استخراجها ويجب أن يستلمها من مكتب التموين التابع له.
  • عند استلام المواطن لبطاقته، يجب عليه أن يرسل رسالة نصية مكتوب بها رقم “1”، على رقم 91237، تكلفتها جنيه واحد.
  • وسترسل له رسالة رد، تحتوي على الرقم السري الخاص به وتفعيل بطاقته.

جدير بالذكر، أن هذه الخدمة تمكن المواطن من الحصول على رقمه السري ولا يعلمه أحد غيره، وهذا لأول مرة، كما أن الرسائل التي ترسل للمواطن كرد عليه، جميعها مجانية وأن كل التكلفة التي سيتحملها المواطن لا تتجاوز الجنيهين، قيمة كل رسالة جنيه واحد فقط.

وأكدت وزارة التموين أن المواطنين الذين تم حذفهم من البطاقات التموينية بدون أية أسباب قانونية وبشكل عشوائي، سيتم إعادتهم بداية من شهر يناير المقبل، بالإضافة إلى أن قيمة الكارت الذكي لبطاقات التموين “التالف أو الفاقد أو البطاقة الجديدة” ستبقى كما هي عشرون جنيه فقط.