الجيش اليمني يقترب من المعقل الرئيسي للحوثيين

الجيش اليمني يقترب من المعقل الرئيسي للحوثيين
قوات الجيش اليمني

صرح الجيش اليمني، اليوم الاثنين، بأن قواته استطاعت التوغل داخل أول قرية بمديرية “برط العنان” والتي تقع شمال محافظة الجوف وبالقرب من محافظة صعدة، والتي تعتبر المقر الرئيسي لميليشيات الحوثيين المعومة من إيران.

كما أعلن الجيش أن القوات الشرعية تمكنت من تحرير قرية “إعفى” بعد أن تم فرض حصار مشدد عليها، الأمر الذي اضطر ميليشيات الحوثيين إلى الهروب في اتجاف جبال “برط”، فقرية “إعفى” هي أولى القرى الشرقية بمديرية “برط العنان”، التي يتمكن الجيش اليمني من تحرريها.

وكانت قد أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس الأحد، انها استكملت تطهير منطقة “اليتمة” والتي تقع بمديرية “خب الشعف”، من كل العناصر الحوثية، كما أنها استطاعت فتح الخط الدولي الذي يربط بين منطقة “اليتمة” والتي تقع شمال شرق الجوف وبين منطقة “البقع” شمال محافظة صعدة التي تقع في اتجاه الحدود السعودية.

كما صرح مصدر عسكري، بأن قوات الشرعية اليمنية، قامت بالالتحام مع القوات الموجودة والمرابطة في منطقة “البقع”، ويكون بذلك الخط الدولي الواقع بين اليتمة والبقع تم تأمينه بشكل كامل، وأضاف أن قوات الجيش تتقدم باتجاه منطقة “العقبة” والتي تقع شمال محافظة الجوف.

جدير بالذكر، أن هذا التقدم الذي أحرزه الجيش اليمني يأتي بعد عدة معارك عنيفة، خاضها الجيش بدعم من قوات التحالف العربي، وذلك لمواجهة ميليشيات الحوثي والقضاء عليها والتي تكبدت الكثير من الخسائر سواء في الأرواح أو العتاد.