دونالد ترامب: سندعم الشعب الإيراني في الوقت المناسب..وحان وقت التغيير

دونالد ترامب: سندعم الشعب الإيراني في الوقت المناسب..وحان وقت التغيير
تعليق ترامب حول تظاهرات إيران

علق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، على ما تشهده إيران من احتجاجات وتظاهرات في مناطق مختلفة، فكتب “ترامب” على حسابه الرسمي في “تويتر”، أنه سيدعم المتظاهرين في إيران و”أن الولايات المتحدة ستفعل ذلك في الوقت المناسب”.

صرح دونالد ترامب في تغريدته اليوم الأربعاء، قائلًا “كل الاحترام للشعب الإيراني وهو في سعيه للتخلص من حكومته الفاسدة” وأضاف أن المحتجين في إيران سيلقوا دعمًا كبيرًا من أمريكا وذلك في الوقت المناسب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها “ترامب” على ما يحدث في إيران، فكان قد سبق وكتب منذ يومين تغريدة، قال فيها “أن التغيير في إيران قد حان وقته” وأضاف أن إيران قد فشلت على كل الأصعدة، بالرغم من الاتفاق السيئ الذي تم توقعيه مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما”.

وفي تغريدة أخرى نشرها “ترامب” يوم الاثنين الماضي، إن شعب إيران عاش في القمع لسنوات كثيرة، ووصف الشعب الإيراني بأنه “جائع للطعام وللحرية”، وأن وقت التغيير في لإيران قد حان.

وجدير بالذكر، أن الاحتجاجات التي تشهدها إيران قد بدأت منذ الأسبوع الماضي، وتشهد أكثر من 40 مدينة بإيران، خروج  تظاهرات واحتجاجات مناهضة للنظام الحاكم وترفض وجوده في السلطة، وأدت هذه التظاهرات إلى سقوط 22 قتيل وإصابة العشرات واعتقال البعض الأخر، في ظل اتباع السلطة الإيرانية لأساليب قمعية مع المحتجين والمتظاهرين.