شاهد بالفيديو| لحظة وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 100 مليون نسمة

شاهد بالفيديو| لحظة وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 100 مليون نسمة

 

وصل  منذ قليل تعداد سكان مصر إلى ١٠٠ مليون نسمة لعام ٢٠٢٠، وفق ما أعلنته الساعة السكانية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، برئاسة اللواء خيرت بركات.

واستضاف جهاز الإحصاء، اليوم الثلاثاء الموافق 11  فبراير 2019 بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، و اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما سجلت الساعة السكانية عدد عدد الوفيات ضمن التعداد السكاني.

وأوضح اللواء خيرت بركات، رئيس جهاز الإحصاء، أن معدل النمو السكاني بلغ ١،٧٩٪  بين عامي ٢٠١٨ / ٢٠١٩ وهو معدل زيادة كبير يؤثر على مجهودات التنمية التى تبذلها الدولة.

وشدد رئيس جهاز الإحصاء على مضرورة بذل المزيد من الجهد من كافة الأطراف للحد من الزيادة السكانية لتحقيق التوازن مع معدل النمو الاقتصادى .

وجاءت محافظة القاهرة كأكبر المحافظات من حيث عدد السكان عند الوصول إلى تعداد ١٠٠ مليون نسمة بعدد سكان بلغ ٩،٩ مليون نسمة، تليها محافظة الجيزة بعدد ٩،١ مليون نسمة، ثم محافظة الشرقية بعدد ٧،٥ مليون نسمة، ثم محافظة الدقهلية بعدد سكان ٦،٨ مليون نسمة، وسجلت محافظتى جنوب سيناء والوادي الجديد أقل محافظات الجمهورية في عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن الساعة السكانية تسجل عدد المواليد والوفيات لحظيا بعد ربطها بمكاتب الصحة مباشرة والتي تم ميكنها الكترونيا على مستوى الجمهورية منذ أغسطس ٢٠١٧.

اقرأ أيضًا

من هو المولود رقم 100 مليون في عدد سكان مصر