Elon Musk يستحوذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار

Elon Musk يستحوذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار
Elon Musk

أبرم Elon Musk صفقة لشراء Twitter مقابل 44 مليار دولار يوم الإثنين في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يسكنها ملايين المستخدمين والقادة العالميين إلى أغنى شخص في العالم.

تسارعت المناقشات حول الصفقة التي بدت الأسبوع الماضي غير مؤكدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن استمال ماسك مساهمي تويتر بتفاصيل تمويل عرضه.

تحت الضغط، بدأ Twitter في التفاوض مع Musk لشراء الشركة بسعر 54.20 دولارًا للسهم، تنهي الصفقة إدارة Twitter كشركة عامة منذ طرحها العام الأول في عام 2013.

Elon Musk
Elon Musk

قال باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر “لدى تويتر غرض وأهمية تؤثر على العالم بأسره، فخور جدًا بفرقنا ومستوحى من العمل الذي لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى.”

اقرأ أيضًا:

قال ماسك في بيان “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”، مضيفًا “أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تعزيز المنتج بميزات جديدة، مما يجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة وهزيمة روبوتات البريد العشوائي ومصادقة جميع البشر، يتمتع Twitter بإمكانيات هائلة أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لإلغاء تأمينه. “