بنكا مصر والأهلي يعلنا إيقاف شهادة 18% ويعلنا عن طرح شهادات ادخار جديدة

بنكا مصر والأهلي يعلنا إيقاف شهادة 18% ويعلنا عن طرح شهادات ادخار جديدة
بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادة ال14% لمدة ثلاث سنوات

أعلن بنكا مصر والأهلي المصري عن إيقاف شهادة 18% آجل عام عقب تحقيقها لإجمالي المبيعات المطلوبة والتي بلغت 750 مليار جنيه، بحسب ما أعلنه يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر واتحاد البنوك اليوم على عدة مواقع إلكترونية رسمية.

بنكا مصر والأهلي يعلنا إيقاف شهادة 18%

وأشار الاتربي أنه بعد قرار بنكا مصر والأهلي المصري بإيقاف الشهادة مرتفعة العائد بقيمة 18 % سيتم رفع الفائدة على الشهادة الثلاثية العائد الثابت من 11 % إلى 14 % على أن يصرف العائد شهرياً بداية من اليوم، موضحاً أن الشهادة ذات العائد 14 % هي للعملاء الجدد والقائمون في حال انتهاء آجل شهاداتهم القائمة ويتم تجديدها على حسب رغبة العملاء.

وكان بنكا مصر والأهلي المصري أعلنا في يوم 21 من مارس الماضي عن طرح شهادة ال 18% لمدة عام بدون تجديد، على حسب قرار البنك المركزي المصري والذي أعلن عن رفع الفائدة بنسبة 1%، وفي يوم 19 من مايو الجاري تم الإعلان عن رفع أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي على الإيداع والإقراض.

 إيقاف شهادة 18%
إيقاف شهادة 18%

بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادة ال14% لمدة ثلاث سنوات

وقال بنكا مصر والأهلي المصري أن شهادة ال 14% الجديدة لمدة ثلاث أعوام متوفرة في البنكان ومن حق العملاء الراغبون في شرائها التواصل مع إدارة البنك المراد الشراء فيه من خلال الهاتف أو بالتوجه إلى أحد الفروع أو من خلال تطبيق بنك مصر أو البنك الأهلي.