علاج سرطان الكبد بالكيماوي الذي تم الكشف عنه من قبل الصحة

علاج سرطان الكبد بالكيماوي الذي تم الكشف عنه من قبل الصحة
علاج سرطان الكبد بالكيماوي الذي تم الكشف عنه من قبل الصحة

علاج سرطان الكبد بالكيماوي (Treating liver cancer with chemotherapy)، وفقًا لوزارة الصحة والسكان، هناك العديد من الأساليب المختلفة لعلاج سرطان الكبد، بما في ذلك الأدوية عن طريق الفم، والأشعة التداخلية بالحقن الكيميائية، وعلاجات تدخلات موضعية باستخدام التردد الحرارى، والتدخل الجراحي عن طريق الاستئصال، أو زراعة الكبد.


جهود وزارة الصحة في علاج سرطان الكبد بالكيماوي والوقاية منه

قالت وزارة الصحة والسكان إنها تحاول تعزيز عدد مرافق علاج الأورام المرتبطة بالوزارة من أجل دعم الممارسة الطبية بناءً على بيانات من ملف الأورام، وهو ما ينعكس في تعزيز رعاية المرضى وارتفاع معدلات التعافي.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار بأن وزارة الصحة تعمل على زيادة الوعي العام بقيمة تقنيات الكشف المبكر والوقاية بواسطة نشر مقاطع فيديو تثقيفية على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة ومن خلال فرق التثقيف الصحي الذي ترفع وعي الأشخاص الذين يفعلون السلوكيات والأنشطة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وكذلك الأماكن التي تقدم رعاية الأورام وبرامج الكشف المبكر.

ومضى يقول إن الدولة تدير مرافق لعلاج الأورام حيث يتم تقديم جميع عمليات الكشف المبكر والتشخيص وعلاج سرطان الكبد بالكيماوي، وتقدم هذه الخدمات في 18 مركزا مرتبطا بأمانة المراكز الطبية المتخصصة و 23 مركزا تابعا لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، و6 مراكز تابعة للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وهيئة المستشفيات، وتضم كل محافظة من محافظات الجمهورية مؤسسات تعليمية ومراكز 10 تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي.

“اقرا ايضا: الباحثون يدربون النمل للتعرف علامات سرطان الثدي المبكرة جدا

علاج سرطان الكبد بالكيماوي الذي تم الكشف عنه من قبل الصحة
علاج سرطان الكبد بالكيماوي الذي تم الكشف عنه من قبل الصحة

وزارة الصحة تكشف عن العلاج المجاني في المستشفيات لسرطان الكبد

وقدمت وزارة الصحة والسكان معلومات عن كيفية علاج سرطان الكبد (Liver cancer) للجمهور، فضلا عن برامج العلاج المجانية في المستشفيات، تشمل خيارات العلاج الأدوية عن طريق الفم، والأشعة التداخلية بالحقن الكيميائية، والعلاجات المحلية بالتدخل الحراري، والتدخل الجراحي عن طريق الاستئصال أو زرع الكبد، وفقًا لوزارة الصحة والسكان.

وقالت المريض مؤهل للفحص المجاني والمتابعة وعلاج سرطان الكبد بالكيماوي، مبادرة من الرئيس لعلاج سرطان الكبد والوقاية منه في وقت مبكر.

وبالإضافة إلى حملات يوميا من القوافل الطبية المجانية لتقييم ومعالجة السكان في جميع أنحاء الجمهورية، تواصل وزارة الصحة والسكان جهودها لتوعية المواطنين بضرورة الحذر من الأمراض المزمنة بواسطة برامج التوعية.