ميزة جديدة “إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP ” قيد التجريب

ميزة جديدة “إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP ” قيد التجريب
ميزة جديدة "إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP " قيد التجريب

يقوم WhatsApp حاليًا بتطوير ميزة جديدة لإصدار Android  التجريبي الخاص به، والذي سيتيح للمستخدمين إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة، بينما لا يزال يتم عرضها في قائمة المكالمات ومركز الإشعارات، وتعتبر هذه الميزة هي إضافة مرحب بها إلى التطبيق، لأنها ستقلل بشكل كبير من الانقطاعات أثناء إجراء مكالمات أو محادثات، وقد يساعد في منع مكالمات البريد العشوائي.

ميزةإسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP

تكمن مشكلة مجتمعات WhatsApp في أن رقم هاتف منشئ المجتمع يكون دائمًا مرئيًا، مما يعني أن أي شخص جزء من المجتمع يمكنه الوصول إلى المنشئ، حتى بدون سبب وجيه، قد تكون هذه مشكلة خطيرة، لأنها تتيح لأي شخص الاتصال بمنشئ المجتمع، بغض النظر عما إذا كان لديهم الإذن للقيام بذلك.

ميزة جديدة "إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP " قيد التجريب

ومع ذلك، فإن الميزة الجديدة التي هي قيد التطوير بواسطة WhatsApp ستسمح للمستخدمين باختيار إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة، كحل لهذه المشكلة.

ووفقًا لموقع Wabetainfo، المتخصص بتتبع أخبار تطبيق واتساب وآخر تحديثاته، سيكون مفتاح التبديل لهذه الميزة ” WHATSAPP ” موجودًا في إعدادات التطبيق، وبمجرد تمكينه، سيتم دائمًا إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة، ولكن سيظل يتم عرضها في قائمة المكالمات ومركز الإشعارات، وهذا يعني أن المستخدمين سيظلون على دراية بالمكالمات الفائتة من أرقام غير معروفة، لكنها لن تزعجهم.

مزايا الميزة الجديدة

تتمثل إحدى مزايا هذه الميزة الجديدة في أنها قد تقلل بشكل كبير عدد مكالمات البريد العشوائي التي يتلقاها المستخدمون، فقد أصبحت مكالمات البريد العشوائي مشكلة متنامية في السنوات الأخيرة، وخاصة مع المحتالين الذين يقومون بإجراء مكالمات في محاولة لسرقة المعلومات الشخصية، أو خداع الأشخاص لدفع مبالغ مالية أو تقديم بيانات حساسة.

ميزة جديدة "إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة على WHATSAPP " قيد التجريب

إن مستخدمو WhatsApp ليسوا محصنين ضد هذه المشكلة، وهذا هو السبب في أهمية القدرة على إسكات المكالمات الوادرة من المجهولين.

وقد برزت الحاجة إلى الميزة الجديدة لمنع هذه الأنواع من المكالمات من الوصول إلى المستخدمين، بعد أن تم إجراء استطلاع على تويتر يسأل المستخدمون عما إذا كانوا قد تلقوا مكالمة بريد عشوائي على WhatsApp، حيث أظهرت النتائج أن العديد من المستخدمين قد تلقوا بالفعل مكالمات غير مرغوب فيها.

اقرأ أيضًا:
ميتا تخطط لإضافة AI “الذكاء الاصطناعي” إلى واتساب و Instagram و Messenger هذا العام
ميزة جديدة.. تحويل الصور إلى ملصقات على واتساب بنقرة واحدة لمستخدمي iOS
واتس آب يخطط لميزة جديدة للرسائل الإخبارية الخاصة.. قل وداعًا لرسائل البث المزعجة