تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا
تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

ليس هناك من ينكر أن Telegram نما ليصبح أكبر تهديد لهيمنة WhatsApp، ففي الواقع، أصدر تطبيق المراسلة الفورية الذي تم إطلاقه في أغسطس 2013 إعلانًا كبيرًا في ذلك الوقت، وذلك بالسماح بنقل ملفات كبيرة تصل إلى 1 جيجا بايت بينما كان WhatsApp لا يزال عند حدود 16 ميجا بايت فقط، كما سمحت منصة تليجرام أيضًا بحجم مجموعة كبير يصل إلى 5000 عضو في عام 2015 بينما WhatsApp  لم يتجاوز 30 عضوًا فقط في المجموعة في نفس الوقت، فقد دخلت تيليجرام في مجال المراسلة الفورية بعد أن كان واتساب الهدف الرئيسي لها، وقد يظل WhatsApp هو أكثر أنظمة المراسلة الفورية شيوعًا، لكن تيليجرام ليس بعيدًا جدًا عن الركب، لا سيما بالنظر إلى حقيقة أن تيليغرام أصغر من 4 سنوات.

ميزات TELEGRAM الجديدة

تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

يتقدم TELEGRAM بالميزات على WhatsApp

عندما يتعلق الأمر بما يقدمه كلا التطبيقين، فمن الأسهل القول إن WhatsApp لا يزال يلعب لعبة اللحاق بالركب، حيث يتقدم Telegram مسافة معقولة، ولجعل الأمور أسوأ بالنسبة إلى WhatsApp ، فإن Telegram لا يتوقف عند هذا الحد، فقد أعلن تطبيق المراسلة الفورية في لندن عن المزيد من الميزات، مع هذه الميزات الجديدة، ستقترب Telegram بالتأكيد من شعبية WhatsApp، والتي تشمل ما يلي:

ميزات مجلدات الدردشة القابلة للمشاركة

قدمت Telegram مؤخرًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة مجلدات الدردشة الخاصة بهم عبر الروابط،  فمن خلال مشاركة رابط، يمكنك دعوة زملائك أو أصدقائك للانضمام إلى مجموعات العمل الخاصة بك، ويمكنهم أيضًا الوصول إلى مجموعات من القنوات الإخبارية دون أي جهد،  وبنقرة واحدة فقط ، يمكنهم إضافة المجلد إلى تطبيق Telegram الخاص بهم والانضمام إلى جميع الدردشات داخل المجلد على الفور،  تعمل هذه الميزة على تسهيل التعاون ومشاركة المعلومات مع الآخرين على النظام الأساسي.

تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

كما تدعم ميزة مجلد الدردشة في Telegram أيضًا روابط دعوة متعددة، وهذا يعني أنه يمكنك إنشاء روابط توفر الوصول إلى محادثات مختلفة داخل نفس المجلد، حيث عند إنشاء رابط، يمكنك اختيار الدردشات التي تريد تضمينها ومنحها اسمًا فريدًا ( اسم يعكس محتوياته) على سبيل المثال، يمكنك تسمية رابط “الزملاء” أو “المديرين” اعتمادًا على الدردشات المضمنة، وتتيح لك هذه الميزة مشاركة محادثات معينة مع مجموعات مختلفة من الأشخاص دون منحهم حق الوصول إلى المجلد بأكمله.

وبصفتك مشرفًا للمجلد، يمكنك دائمًا إضافة محادثات جديدة إلى مجلدك وتحديث الارتباط، وبعد تحديث الرابط ، سيحصل الأعضاء على الروابط  كمحادثات مقترحة يمكنهم الانضمام إليها.

ميزات خلفيات مخصصة

مع تحديث Telegram الجديد، يمكن للمستخدمين الآن تطبيق خلفيات مخصصة لكل دردشة، حيث سيكون لديهم خيار إما استخدام أي صورة من اختيارهم أو مجموعات الألوان، ستساعدك هذه الميزة الجديدة في جعل كل دردشة مميزة، وبعد إضافة الخلفية المخصصة ، يتلقى الطرف الآخر في الدردشة رسالة خاصة، تطالبه هذه الرسالة أيضًا بإضافة نفس الخلفية أو تعيين الخلفية المخصصة الخاصة به.

روبوتات أفضل

تمتلك روبوتات Telegram القدرة على استضافة تطبيقات الويب التي يمكنها تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق لملايين المستخدمين، حيث يمكن الآن تشغيل تطبيقات الويب هذه بسهولة في أي دردشة داخل النظام الأساسي.

تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات الويب هذه من خلال ذكر اسم مستخدم الروبوت في أي دردشة على Telegram أو من خلال رابط مباشر، على سبيل المثال، إذا قمت بكتابة “durgerkingbot” متبوعة بمسافة في أي دردشة أو مشاركة هذا الرابط .

التمرير السريع للمرفقات

أجرى Telegram بعض التحسينات على قائمة المرفقات، فيمكن أن يتم التمرير الآن بسرعات فائقة السرعة مماثلة لميزة الوسائط المشتركة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين السفر عبر الوقت عبر محادثاتهم بشكل أكثر كفاءة عن طريق السحب لأسفل على شريط التاريخ، تساعد هذه التحسينات المستخدمين على التنقل بسرعة عبر محادثاتهم والعثور على المرفق أو الرسالة المحددة التي يبحثون عنها.

واجهات محسنة

قدمت Telegram مؤخرًا العديد من الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم، إحدى هذه الميزات هي خيار “الإرسال عند الاتصال بالإنترنت” ، والذي يتطلب عددًا أقل من النقرات، حيث يمكن للمستخدمين الضغط  باستمرار على زر الإرسال في الدردشات حيث يمكنهم رؤية آخر مرة شوهد فيها شريكهم لإرسال الرسائل عندما يكون المستلم متصلاً بالإنترنت.

تطبيق TELEGRAM يضيف ميزات جديدة يمكن أن تسحق WHATSAPP تمامًا

ميزة أخرى هي القدرة على إنشاء مجموعات دون إضافة أعضاء على الفور،هذا مفيد إذا كنت تريد إعداد أذونات وتثبيت بعض الرسائل قبل دعوة الأعضاء إلى المجموعة.

على أحدث أجهزة iPhone ، أضاف Telegram رسمًا متحركًا جديدًا لصور الملف الشخصي، عند التمرير في الملفات الشخصية وصفحات المعلومات، تنزلق صور الملف الشخصي بسلاسة إلى الجزيرة الديناميكية، وهذا يضيف مستوىً جديدًا من الجاذبية المرئية للتطبيق على أجهزة iPhone 14 Pro.

في الوقت الحالي ، هذه هي جميع الميزات الجديدة المتاحة لمستخدمي تطبيق Telegram، هذه كلها ميزات مفيدة ستضيف بعض القيمة إلى حياتنا، وسيستمر Telegram في استكشاف الميزات الجديدة وتقديمها لجعل التطبيق أكثر فائدة، وكلما كان هناك تحديث جديد، سنقوم بتحديثها لقرائنا.