ماذا قال إيلون ماسك عن منصة Thread المنافسة لـ “تويتر”

تويتر يهدد ميتا بإجراء قانوني حول منصة Thread

ماذا قال إيلون ماسك عن منصة Thread المنافسة لـ “تويتر”
ماذا قال إيلون ماسك عن منصة Thread المنافسة لـ "تويتر"

ابتلي تويتر بالمشكلات منذ أن تولى إيلون ماسك زمام الأمور، كما أدخلت منصة المدونات الصغيرة أيضًا مجموعة من التغييرات منذ ذلك الحين، وبالأمس، أطلقت Meta بقيادة مارك زوكربيرج رسميًا منصة وسائط اجتماعية جديدة تسمى Thread “الخيوط” ، التي أصبحت حديث العالم الآن، وخاصة بعد أن تم تسجيل 48 مليون اشتراك، وهو رقم ضخم في يوم واحد، والآن، أخطر Twitter Meta  بإجراءات الدعوى المحتملة بشأن منصة الخيوط.

منصة Thread

ماذا قال إيلون ماسك عن منصة Thread المنافسة لـ "تويتر" 7
ماذا قال إيلون ماسك عن منصة Thread المنافسة لـ “تويتر”

تويتر يهدد ميتا بإجراء قانوني 

الموضوع يشبه إلى حد ما وضع منصة تويتر تجاه المستخدمين الذين يبحثون عن بديل عنه، ومنصة “الخيوط” هي في الأساس تطبيق محادثة قائم على النص ومرتبط بـ Instagram، ونظرًا لكون خيوط Meta و Twitter متشابهين إلى حد كبير ، فقد أصدر الأخير خطابًا قانونيًا موجهًا إلى Mark Zuckerberg حول نيته اتخاذ إجراء قانوني.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قيل إن Thread قد استقطب 48 مليون مستخدم خلال اليوم الأول، وتم اتهام زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta  بارتكاب “اختلاس غير قانوني للأسرار التجارية والملكية الفكرية لتويتر”، وتكشف الرسالة أن Meta وظفت عن قصد العشرات من موظفي Twitter السابقين الذين تمكنوا من الوصول إلى المعلومات السرية للشركة، واستخدمت Meta هذا لمصلحتهم في تطوير تطبيق  Thread.

كما وصفت الرسالة منصة الخيوط بشكل صريح بأنها “تطبيق نسخ القط” على تويتر، وتعتبر الاستفادة من الأسرار التجارية والملكية الفكرية بمثابة انتهاك لقوانين الولاية والقوانين الفيدرالية، كما تذكر الرسالة أيضًا أنه لا يُسمح لـ Meta بالزحف إلى بيانات Twitter أو كشطها.

وبالمقابل دحض مدير الاتصالات في Meta مزاعم Twitter وذكر أنه لم يعمل أي شخص في الفريق الهندسي في Thread مع Twitter  من قبل.