يطلق YouTube ميزة اكتشاف الأغاني الشبيهة بـ Shazam ومستوى الصوت الثابت والمزيد

ما هي ميزات YouTube الجديدة

يطلق YouTube ميزة اكتشاف الأغاني الشبيهة بـ Shazam ومستوى الصوت الثابت والمزيد
يطلق YouTube ميزة اكتشاف الأغاني الشبيهة بـ Shazam ومستوى الصوت الثابت والمزيد

أعلن YouTube عن عدد كبير من الميزات الجديدة لتطبيقاته المحمولة والأجهزة اللوحية والويب أيضًا، هناك ميزة جديدة لـ “مستوى الصوت الثابت”، وصور مصغرة لمعاينة أكبر، وشاشة قفل، والبحث عن الأغاني عن طريق الطنين، والمزيد، وقد بدأت المنصة طرح ميزات يوتيوب الجديدة، وستصل إلى جميع المستخدمين على مستوى العالم خلال الأسابيع المقبلة.

ميزات YouTube الجديدة

زر أسهل لسرعة التشغيل 

عندما تشاهد مقاطع الفيديو في وضع ملء الشاشة أو الوضع الرأسي، يمكنك الضغط مع الاستمرار على أي مكان على المشغل لزيادة سرعة التشغيل إلى 2x، يمكنك فقط تركه عندما تصل إلى جزء الفيديو الذي تريد مشاهدته، ستكون هذه الميزة متاحة على تطبيقات الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وعلى الويب أيضًا.

صور مصغرة للمعاينة أكبر 

سيبدأ YouTube الآن في عرض صور مصغرة للمعاينة أكبر أثناء البحث، بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، تتيح لك ميزة البحث الوصول إلى جزء الفيديو الذي تريد مشاهدته، ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط لفترة طويلة على الشاشة والانزلاق إلى اليمين مع معاينة الصور المصغرة، وأصبح من الأسهل الآن أيضًا العودة إلى حيث بدأت أثناء البحث، يمكن القيام بذلك عن طريق تحريك إصبعك إلى حيث بدأت، ورفعه عندما تشعر بالاهتزاز.

قفل الشاشة

ستتيح لك هذه الميزة منع اللمسات غير المقصودة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube عن طريق قفل الشاشة.

حجم ثابت

كما يوحي الاسم، سيوفر الحجم الثابت مستوى صوت متوازنًا من شأنه أن يساعد في تقليل الاختلافات في الحجم، لقد بدأ طرح هذه الميزة، وسيتم تشغيلها تلقائيًا.

يطلق YouTube ميزة اكتشاف الأغاني الشبيهة بـ Shazam ومستوى الصوت الثابت والمزيد
يطلق YouTube ميزة اكتشاف الأغاني الشبيهة بـ Shazam ومستوى الصوت الثابت والمزيد

البحث عن الأغاني عن طريق الطنين

يتيح موقع YouTube  أخيرًا للمستخدمين خيار البحث عن الأغاني على المنصة من خلال دندنة اللحن، يمكنك أيضًا تشغيل أغنية أو غنائها حتى يتمكن YouTube من التعرف عليها، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصوت مع التسجيل الأصلي، سيطرح YouTube هذه الميزة في الأسابيع المقبلة ولكن فقط لأجهزة Android في البداية.

علامة تبويب “أنت” الجديدة 

توجد علامة تبويب “أنت” جديدة تعرض جميع مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل والتنزيلات والمشتريات التي شاهدتها سابقًا بالإضافة إلى الإعدادات المتعلقة بحسابك ومعلومات القناة، تحل علامة التبويب “أنت” محل علامة التبويب “المكتبة” على الويب والهاتف المحمول والأجهزة اللوحية.

القائمة العمودية على أجهزة التلفزيون الذكية

تتوفر قائمة رأسية جديدة لموقع YouTube على أجهزة التلفزيون الذكية، يمكنك الوصول إلى ذلك من خلال النقر على العنوان أثناء مشاهدة الفيديو، وستظهر القائمة، توفر هذه القائمة الرأسية وصولاً أسرع إلى ميزات مثل وصف الفيديو والتعليقات وزر الاشتراك.

يطرح موقع YouTube تحسينات مماثلة على الويب والجوال أيضًا، سيكون الوصف القابل للتمرير بتصميم أكثر وضوحًا متاحًا على الهاتف المحمول والويب.

كما أطلق YouTube بعض الميزات لمنشئي المحتوى أيضًا، إنها إضافة إشارات مرئية ستظهر عندما يطلب منشئ المحتوى من المشاهدين الإعجاب بقناته أو الاشتراك فيها، ستكون الإشارات المرئية متزامنة مع الأزرار التي يمكن للمشاهدين النقر عليها، وعندما يقومون بذلك ستظهر بريقات مرحة (رائع!). هناك أيضًا رسم متحرك جديد لعدد المشاهدات وعدد الإعجابات في الوقت الفعلي لأول 24 ساعة.