إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2014 في الجزائر

إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2014 في الجزائر

نتائج شهادة البكالوريا ، ذكر الأمين العام للديوان الوطني للامتحانات مصطفى بن زمران في تصريح له للإذاعة الجزائرية أنه سيتم الاعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 بعد انتهاء مراكز التصحيح من أعمالها ، وأكد على أن النتائج سيعلن عنها قبل يوم 6 جويلية المقبل على الموقع الرسمي للديوان .

جاءت هذه التصريحات على عكس ما ذكرته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غربيط في تصريح سابق لها لقناة النهار ، حيث قالت أن إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا لهذا العام سيكون قبل نهاية شهر جوان الجاري .

تجدر بنا الاشارة الى أن عدد المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا تجاوز هذه السنة 650 ألف مترشح ، حيث أحصى الديوان 374 .450 مترشح من المتمدرسين و652 .206 من المترشحين الأحرار.

وكانت قد انطلقت عملية تصحيح أوراق الامتحان عبر 57 مركز خصصته الوزارة للقيام بعمليات تصحيح الأوراق وتدقيق العلامات الممنوحة للمترشحين ، يوم الأحد 8 جوان الجاري ، وتستمر هذه العملية لمدة 10 أيام أو أكثر ، على أن ترسل النتائج النهائية للديوان الذي يقوم بدوره بتوزيعها على جميع الثانويات بالاضافة لنشر النتائج على موقعه الرسمي لتمكين الطلاب من معرفة نتائج البكالوريا برقم التسجيل .

تحديث : الثلاثاء 1 جويلية 22:40

كشف مصدر من وزارة التربية الوطنية ، أن نسبة النجاح في شهادة الباكالوريا لهذا العام بلغت نحو 46 بالمائة على المستوى الوطني، وجاءت هذه النسبة مرتفعة مقارنة بنسبة العام الماضي التي بلغت 44.72 بالمائة .

وأضاف نفس المصدر أنه من المتوقع أن يعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن نتائج البكالوريا لدورة جوان 2014 خلال الأيام القليلة القادمة بين 4 و6 جويلية الجاري .

تحديث : الأربعاء 2 جويلية 19:37

تم الإعلان رسميا عن نتائج البكالوريا دورة جوان 2014 اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ، وتتم معرفة النتائج برقم التسجيل .

اقرأ أيضا : آخر أخبار الإعلان عن نتائج ونسبة النجاح في امتحان البكالوريا دورة جوان 2014