ننشر الموقع الرسمي لوزارة الحج في السعودية وتفاصيل المسار الالكتروني

ننشر الموقع الرسمي لوزارة الحج في السعودية وتفاصيل المسار الالكتروني
وزارة الحج تعلن أسعار الحج المخفض 1436

في اطار مساعدة الحجاج وتوفير كل سبل المساعدة لهم وفرت وزارة الحج هذا العام ما يسمي بـ المسار الالكتروني للحاج لتسهيل كافة الاجراءات المطلوبة من الحجاج وذلك قبل بداية موعد الحج بأكثر من شهر حيث بدأت هذة الخدمه من حوالي اسبوع وتم بالامس تمديد فترة السماح للحجاج بالتعامل مع المسار الالكتروني في موقع وزارة الحج تيسيرا لهم ونظرا لما رأتة وزارة الحج من حاجة المواطنين وحجاج هذا العام لهذا التمديد وايضا نظرا لان المسار الالكتروني بدأ هذة السنة فقط فكان لابد من التمديد لاحتواء كافة الحجاج ولاحتواء فترة كافية لاستيعابهم له وكيفية التعامل مع المسار الالكتروني.

موقع وزارة الحج الرسمي في المملكة العر بية السعودية haj.gov.sa

ننشر لكم اولا رابط موقع وزارة الحج الرسمي لتتمكنوا من الدخول عليه من هنا : وزارة الحج . عند الدخول علي الموقع نجد انه متوفر باللغات التالية : العربية و الانجليزية والفرنسية والتركية والفارسية ولغة اردو والاندونيسية . وذلك تيسيرا علي الحجاج من كافة البلدان. كما نجد عدد 2 فيديو لتوضيح المسار الالكتروني.

قبل البدء في مشاهدة الفيديو لابد اولا من من الدخول علي المسار الالكتروني من خلال هذا الرابط :  المسار الالكتروني لنجد عليه كل ما يحتاج اليه الحاج من معلومات بدءا من شرائح الحجاج الموضحة تفصيليا وانتهاءا بتعليمات تسديد الرسوم.

وهنا ننوه ان الغاء الحجز بناءا علي عدم تسديد الرسوم قد تم تمديدة لمدة 48 ساعة تيسيرا علي الحجاج.

خطوات الحجز علي المسار الالكتروني

نشرت وزارة الحج كما قلنا فيديو توعوي للمسار الالكتروني لحجاج الداخل ويمكنكم مشاهدتة من هنا :

https://www.youtube.com/watch?v=3hMXq5MOKa0

كما نشرت ايضا فيديو اخر يوضح تفصيليا خطوات الحجز والسداد علي المسار الالكتروني لحجاج الداخل تيسيرا وتسهيلا لهم ويمكنكم مشاهدتة من هنا :

https://www.youtube.com/watch?v=HgG52w88qQo

كما يرحب موقع مصر فايف بكافة استفساراتكم عن المسار الالكتروني من وزارة الحج السعودية وسوف نقوم بالرد عليها قدر استطاعتنا.